القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أفضل المكملات الغذائية ؟!

 اللي يهمك تعرفه عن أفضل المكملات الغذائية في بناء عضلات الرجل!

كثير من الرياضيين ومحبين الجيم والرياضة يطرحون الأسئلة عن المكملات الغذائية ، وعن أهميتها للجسم ويدخلون في حيرة مع كل أنواع المكملات الغذائية الموجودة في السوق ، إليكم اليوم أفضل أنواع المكملات الغذائية وأهميتها في بناء الجسم!.

ما هي أفضل المكملات الغذائية ؟!

أفضل المكملات الغذائية في بناء عضلات الرجال

احدى الفوائد المهمة للتمرين هي بناء العضلات وإكتسابها. ان امتلاكك مقدارا سليما من العضلات يتيح لك ان تبذل قصارى جهدك خلال التمارين الرياضية والحياة اليومية. 

 ومع انه من الممكن استيفاء كل هذه المعايير دون تناول مكمِّلات غذائية ، فقد تساعدك بعض المكمِّلات على بلوغ اهدافك. يمكن ان تساعدكم الإضافات السبع في الأسفل على اكتساب عضلات اكبر في برنامجكم للتمارين.

 

7 مكملات غذائية لإكتساب العضلات

 

1.     بروتين

ثبت أن بروتين مصل اللبن يساعد في الأداء الرياضي وبناء العضلات وفقدان الدهون. أفضل المصادر الطبيعية هي بروتينات مصل اللبن والكازين في الحليب ، والتي تحتوي على أحماض أمينية متفرعة السلسلة BCAAs)أكثر من المصادر النباتية). الحمض الأميني الرئيسي الذي تريده في المخفوق هو الليوسين - وهو أهم حمض أميني لتخليق البروتين. تقوم بعض العلامات التجارية بتجميع مساحيقها مع الأحماض الأمينية الأخرى لإبقائها أرخص ولكنها ليست فعالة في بناء العضلات ، لذا تحقق من الملصق بعناية لمعرفة ما إذا كان الليوسين هو الحمض الأميني الرئيسي المستخدم. إذا أمكن ، اختر البروتين الموجود في شكل معزول ، والذي يكون أنقى قليلاً من التركيز والمتحلل بالماء.

 

2.     الكرياتين

مونوهيدرات الكرياتين النقي هو المكمل الأكثر دراسة والأكثر فائدة لبناء القوة. يمنحك القدرة على اجتياز عدد قليل من التكرارات في التمرين ، ويعزز إنتاج الطاقة لديك ويزيد من احتباس الماء في عضلاتك ، ويسمى التورم الخلوي ، والذي يمكن أن يساعد في نمو العضلات.

 

3.     فيتامين د

كما هو الحال مع معظم الفيتامينات ، إذا كنت تحصل على ما يكفي من فيتامين د - من نظامك الغذائي والتعرض لأشعة الشمس - فلن تحتاج إلى مكملات. ولكن إذا كنت تعيش في المملكة المتحدة ، فقد يكون من الصعب الحصول على ما تحتاجه من ضوء الشمس ، خاصةً خارج أشهر الصيف. يجدر التحقق من مستوياتك - مع طبيبك أو اختبار مثل ذلك الموجود على vitamindtest.org.uk - على مدار السنة ، وليس فقط في الشتاء. إذا كانت مستوياتك منخفضة ، كذلك يكون هرمون التستوستيرون لديك. سيساعد الملحق في ذلك ، مع التأثير الضار لتعزيز أداء التدريب.

 

4.     فيتامين ك 2

فيتامين K1 هو ما تحصل عليه من الخضار الورقية الخضراء ، لكن K2 يأتي من مصادر حيوانية ، وخاصة الكبد. يمكن أن يحسن قوة العظام ويقلل من تراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية ، وبالتالي يقلل من تكلس الشرايين وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب. سوف تساعد المكملات ، خاصة بالنسبة للنباتيين الذين سيفقدون هذه العناصر الغذائية من الأطعمة الحيوانية.

 

5.     ألانين بيتا

يمكن أن يساعد هذا الحمض الأميني بيتا الذي يحدث بشكل طبيعي في التحمل وربما بناء العضلات ، ولكن لم يتم دراسته جيدًا مثل الكرياتين. يساعدك على تخزين حمض اللاكتيك لمقاومة الإرهاق والحصول على عدة عدات.

 

6.     بربرين

هذه واحدة من أقوى المكملات الغذائية الموجودة ، على الرغم من أن القليل من الناس يعرفون عنها. إنه دواء يستخدم لعلاج مرض السكري لأنه يحسن حساسية الأنسولين. إذا كان لديك مشاكل في سكر الدم وقمت بوضعها حول الدهون بسهولة ، استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان يمكنك الاستفادة من تناول البربارين.

 

7.     المغنيسيوم

يستخدم المغنيسيوم في أكثر من 300 تفاعل كيميائي في الجسم. إذا كان لديك الكثير من البذور والمكسرات والخضار الورقية الخضراء والشوكولاتة الداكنة والقهوة في نظامك الغذائي ، فيجب أن تحصل على ما يكفي ، ولكن إذا كنت تعاني من نقص ، فقد يؤثر ذلك على الطاقة وقوة العظام والجهاز العصبي والتحكم في نسبة السكر في الدم. ثبت أن مكملات المغنيسيوم تساعد في الشفاء وتقلص العضلات ولها تأثير إيجابي على ضغط الدم.




***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات